الأحد، 2 مارس 2008

نسوان مشهورات(3)




معرفشى ليه مردتش احط هيفاء مع حد وقررت انى احطها لوحدها دى هيفا برده


هيفا وهبي
هيفا وهبي : Did you mean to search for Haifa بهذه العبارة يقترح عليك محرك البحث جوجل إعادة اكتشاف ما تبحث عنه ، وكما يلاحظ القارئ اللبس الحاصل في النطق الانجليزي بين مدينة ضاربة في عمق التاريخ كحيفا والمطربة هيفا وهكذا غدت أسم هيفا أهم وأعرق من مدينة تمتد جذورها إلى الكنعانيين . لكن لماذا حاصرت هيفا هذه المدينة رغم الفارق الزمني الشاهق والخرافي بينهما ؟ لماذا غدت مهمة حتى أثرت في تاريخ بأكلمه ؟ الجواب بسيط وساذج ، وهو أن اسم هيفا انجليزياً تحج إليه قوافل لا أول لها ولا آخر ، واسم حيفا لا تكاد تذكره سوى ذاكرة بسيطة ، وربما تكون في مهب النسيان , بيقول لك ايه الفرق بين هيفا وحيفا ؟؟ حيفا بتروحلها صواريخ من حزب الله وهيفا تروحلها صواريخ من خلق الله .
هيفا و المليونير السعودي طارق الجفالي


بعد ان شبع المليونير السعودي طارق الجفالي وكيل سيارات المرسيدس والبورش من البوس(الواو طبعا) على امتداد سبعة اشهر اعلن انه قرر فسخ خطوبته على هيفاء وهبي ليس لانه شبع منها بوسا طوال فترة الخطوبة التي امتدت الى سبعة اشهر بلياليها وانما لان اهله ضغطوا عليه وخلال هذه الفترة يقال انه ادلها خلى بالكم يقال ها عشرين مليون جنيها استرلينيا وشقة فاخرة على الروشة وشوية كاش وكم خاتم الماس وللعارفين بجدول الضرب وعلوم المثلثات والجذر التكعيبي ان يحسبوا كم طلعت الليلة مع هيفاء وهي وفقا لحساباتنا ربع مليون دولار يوميا بلص تاكس .
حكاية المليونير طارق الجفالي مع خدود هيفاء تعيد الى الاذهان قصصا كثيرة من هذا النوع بدءا بزواج ولي عهد الكويت الشيخ مبارك احمد الصباح في الستينات زواجا صوريا او زواج متعة بالمطربة صباح و مرورا بزواج ممثلة الاغراء شمس البارودي التي اصبحت الان شيخة و واعظة من امير سعودي وليس انتهاء بزواج الشيخ صالح كامل من ممثلة الاغراء صفاء ابو السعود مرورا بفضائح وحكايات كثيرة جمعت مليونيرية عرب ومسئولين عرب بفنانات وراقصات مثل فيفي عبدو التي تزوجها لعدة ايام ابن عم معمر القذافي و الشيخ عبد العزيز البراهيم صاحب محطة العربية الذي تزوج من ممثلة الاغراء شيرين سيف النصر عرفيا لعدة اسابيع ثم اضطر الى تركها لان اهله كما زعم ضغطوا عليه .
بوس الواوا
إختلف الفقهاء فيما إذا كانت أغنية بوس الواوا حرام ولا حلال , فنحن اليوم في زمن الواوا الفني ، ومغنيات يمتشقن-جميله اوى يمتشقن دى- فن الاثارة ويخرجن الى الناس شبه عاريات ، حتى عاريات من الصوت الجميل ، إتجهت مطربات هذه الأيام الى الغناء للأطفال فغنت هيفاء بوس الواوا و نانسي عجرم شخبط شخابيط . ما قدمته هيفاء مما يسمي اغنية للطفل وهي الواوا ليست غناء وانما اشياء أخري وهي فضيحة وابتذال وهي لم تقصد أن توجه الاغنية للطفل ولكن للكبار وكانت توصيل رسالة أخري من وراء تلك الاغنية وقد وصلت هذه الرسالة . وفهمنا ما بين سطورها لكن ما حدث اعتبره ابتزازاً للاطفال وليس غناء وهذا لا ينطبق علي هيفاء فقط ولكن علي كل ما يقدم حاليا ما يطلق عليه اغنية للطفل , الله يرحمك يا محمد فوزي عندما غنيت ماما زمنها جية التي علقت بأرواح أجيال متعاقبة من الأطفال و الكبار ولكن جميع الاغاني للمطربات من أمثال هيفاء وغيرها موجودة لانها تقدم بطريقة كلها ايحاءات وحركات جنسية وليس غناء يقدم لطفل يتعلم منها قيماً.
رايقة ومنتهي الروقان ‏,‏ مغنية هذا الزمان هايفة وهبي‏ , في مجتمع هاجسه الأول والأخير الفياجرا الذي وصفه نزار قباني بأنه صداع العرب‏ . الأغنية الرايقة مطلعها يأتي بضم هايفة أو زم شفتيها تقول‏ :‏ ليك الواوا‏..‏ بوس الواوا‏..‏ خلي الواوا يصح‏ ..‏ لما بستوا الواوا ‏..‏ صار الواوا بح‏ .‏ والواوا بلغة الأطفال معناها الوجع وكلمة بح معناها إن الوجع قد زال‏ !!‏ البعض المتفائل يري أنها أغنية أطفال ‏.‏ وبقليل من التأمل نكتشف أنها أغنية‏ أنثي فائرة تتمايص‏ وعندما تتمايص هيفاء فهي تثير الأذهان . الحقيقة أن الزمن جلاب لكل ماهو غريب ومثير ‏.‏ فعندما تغني طفلة لما بستوا الواوا‏,‏ صارالواوا بح‏ ,‏ أتعاطف معها وأحب طفولتها وشقاوتها المبكرة‏ .‏ ولكن عندما تغني هايفة نفس المقطع بدون براءة فإنها تدعو وتحرض الرجال ليتحسسوا بأنفسهم مكان الواوا علشان تخف‏ . إننا علي أبواب عصر الغناء الجنسي وهو أقرب في مضمونه إلي التحرش الجنسي‏



ليست هناك تعليقات: